الجمعة , 17 أغسطس 2018
الرئيسية » اخبار عربية » نائبة الرئيس الإيراني تطالب العراق بدفع عن حرب الثمانينات

نائبة الرئيس الإيراني تطالب العراق بدفع عن حرب الثمانينات

طالبت اليوم معصومة ابتكار نائبة الرئيس الإيراني حسن روحاني، الحكومة العراقية بدفع تعويضات عن كافة الاضرار التي لحقت ببلادها بسبب حرب الخليج الأولى، حيث أكدت  «ينبغي إضافة التعويضات البيئية لحرب العراق والحرب الكويتية والأضرار التي لحقت بالخليج، وتقدر قيمتها بمليارات الدولارات».

وقد غرد نائب رئيس مجلس الشوري محمد صادقي، قبل تعليق نائبة الرئيس الإيراني بيوم واحد،  «هناك على ذمة العراق 1100 مليار دولار تعويضا عن الأضرار المباشرة بسبب الحرب على إيران وفقا للمادة 6 من القرار 598 الصادر عن مجلس الأمن، وقد أجلت الحكومة الإيرانية المطالبة به بسبب المحنة التي يمر بها الشعب العراقي، واليوم يوافق رئيس الوزراء العراقي على العقوبات الظالمة ضد الشعب الإيراني بدلاً من دفع التعويض».

الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ،قد أعلن في بيان رسمي على إن حكومته لا تؤيد كافة العقوبات ضد إيران، ولكن أوضح على إن بغداد مضطرة إلى الالتزام بها، وفي  اقليم كردستان ايضا اعلن هوشيار زيباري ان الاقليم سيلتزم العقوبات على ايران وفق قرارات الحكومة المركزية. وبالفعل بدأت بغداد تطبيق اجراءات منها منع استيراد السيارات الايرانية والاجهزة الكهربائية اضافة إلى منع صرف العملة الايرانية.

عن العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مرخصة

شاهد أيضاً

‏المستشار أول ماجد الرشدان المطيري يفتتح منتدى شباب بيت العرب في جامعة الدول العربية في نسخته الأولى مؤكدا مواصلة دعم جامعة الدول العربية للشباب وقضاياه #الكويت #مصر #جامعه_الدول_العربيه

في أول نسخة لمنتدى شباب بيت العرب الجامعة العربية تؤكد مواصلة دعمها للشباب وقضاياه عقدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: