الجمعة , 17 أغسطس 2018
الرئيسية » برلمان » مجلس الأمة يوافق على مذكرات تفاهم ونظام أساسي بين الكويت ودول اخرى

مجلس الأمة يوافق على مذكرات تفاهم ونظام أساسي بين الكويت ودول اخرى

أعلن مجلس الأمة الكويتي خلال المداولتين الأولى والثانية في جلسته التي عقدت اليوم، عن اتفاقيات ومذكرات تفاهم ونظام أساسي عددها 12 بين حكومة دولة الكويت وعدد من حكومات الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الإقليمية والدولية.

حيث كان مجلس الأمة قد صوت في جلسته الخاصة على 12 تقرير للجنة الشؤون الخارجية البرلمانية يتعلقون باتفاقيات ومذكرات تفاهم ونظام أساسي بين حكومة دولة الكويت وحكومات دول شقيقة وصديقة ومنظمات إقليمية ودولية.
والتقارير ال12 التي أقرها المجلس هي مشروع قانون بالموافقة على النظام الأساسي للهيئة القضائية الاقتصادية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ومشروع قانون بالموافقة على مذكرة تفاهم بشأن التعاون الأمني بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية العراق.
وضمن التقارير التي أقرها المجلس تقرير بشأن مشروع قانون بالموافقة على اتفاقية التعاون القانوني والقضائي في المواد المدنية والتجارية والأحوال الشخصية والجزائية (الجنائية) ونقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية.
وأيضا أقر المجلس تقريرين آخرين عن مشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت ومنظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) بشأن إنشاء وولاية وتشغيل المركز الإقليمي الخاص بالمنظمة في إطار مبادرة إسطنبول للتعاون ومشروع قانون بالموافقة على النظام الأساسي لمرفق البيئة العربي التابع لجامعة الدول العربية.
وكذلك أقر المجلس تقريرين آخرين عن مشروع قانون بالموافقة على مذكرة تفاهم بين دولة الكويت ومنظمة الأمم المتحدة بشأن دعم تنفيذ خطة عمل مكتب مبعوث الأمين العام الخاص بالشباب ومشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بشأن التعاون الفني بين حكومة دولة الكويت وحكومة اليابان.
وإضافة إلى ذلك أقر المجلس أيضا تقرير آخر عن اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية بنغلاديش الشعبية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل.
وأيضا وافق المجلس على تقرير آخر عن مشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية الصين الشعبية بشأن إنشاء المركز الثقافي الصيني في الكويت.
وهناك تقريرين آخرين أقرهما المجلس عن مشروع قانون بالموافقة على بروتوكول تعديل اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة الجمهورية التركية لتجنب الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل وعلى رأس المال ومشروع قانون بالموافقة على اتفاقية المساعدة الإدارية المتبادلة في المسائل الضريبية.
كما أقر المجلس تقريرا للجنة الشؤون الخارجية البرلمانية آخرا بشأن مشروع قانون بالموافقة على مذكرة تفاهم حول (الأمن السيبراني) بين حكومة دولة الكويت وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية.

عن العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مرخصة

شاهد أيضاً

الغانم يعزي سمو الأمير في وفاة الشيخة فريحة الاحمد الجابر الصباح

نعي رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم المغفور لها الشيخة فريحة الاحمد الجابر الصباح أرملة المغفور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: