الخميس , 20 سبتمبر 2018
الرئيسية » منوعات » كسوف جزئي للشمس وتساقط زخات شهب البرشاويات الأسبوع المقبل

كسوف جزئي للشمس وتساقط زخات شهب البرشاويات الأسبوع المقبل

كشفت إدارة علوم الفلك والفضاء في النادي العلمي، في بيان رسمي على إن الأسبوع المقبل سوف يشهد ظواهر فلكية عدة، ومنها اقتران هلال شهر ذي الحجة لعام 1439 هجري وكسوف جزئي للشمس وتساقط زخات شهب البرشاويات.

كما أعلن اليوم مدير إدارة النادي العلمي، علي بوعباس، في تصريح صحفي على اقتران ميلاد هلال ذي الحجة، سوف يحدث يوم السبت المقبل في تمام الساعة 12 و59 دقيقة بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي للكويت.

وتابع بوعباس، على أنه طبقاً لكافة الحسابات الفلكية، سوف يغرب الهلال في يوم السبت 29 من شهر ذي القعدة الساعة السادسة و44 دقيقة ويكون غروب الشمس في الساعة السادسة و32 دقيقة ليكون عمر الهلال تقريبا أربع ساعات و45 دقيقة.

كما أوضح على أن الكسوف الجزئي للشمس، سوف يحدث يوم السبت المقبل، وذلك في تمام الساعة ال12 و45 دقيقة بالتوقيت المحلي ولا يرى في الكويت والوطن العربي ولكن يشاهد في شمالي آسيا وأوروبا وأجزاء من شمال شرق أمريكا الشمالية مبينا ان الجزء المنكسف يقدر بحوالي 74 في المئة من قرص الشمس.

عن العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مرخصة من قبل وزارة الاعلام الكويتي, ترخيص رقم 263-2018

شاهد أيضاً

‏بالصور.. التغير المناخي يغير شكل الدول ‏

على مدى نحو نصف قرن، تراجعت مساحات العديد من الدول بسبب ارتفاع مستوى البحار والمحيطات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alabdle/public_html/wp-includes/functions.php on line 3743

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alabdle/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 111