الخميس , 20 سبتمبر 2018
الرئيسية » اخبار عالمية » طهران تعلن تشييع جثامين 135 عسكرياً إيرانياً

طهران تعلن تشييع جثامين 135 عسكرياً إيرانياً

شهدت العاصمة الإيرانية طهران، في الساعات القليلة الماضية مراسم تشييع جثامين 135 عسكري إيراني قتلوا في الحرب العراقية الإيرانية، كما تم نقل رفاتهم إلى بلدهم بعد 30 عاماً من إنتهاء الحرب.

وقد نظمت المراسم في جامعة طهران، اليوم الأربعاء، بحضور «حسن أبو ترابي» إمام جمعة طهران، ومسؤولين سياسيين وعسكريين إيرانيين.
كما سوف يتم العمل على دفن رفات القتلى الـ135 الذين تم العثور عليهم في العراق في أوقات مختلفة من العام الجاري، بعد إقامة مراسم تشييع في محافظات أذربيجان الشرقية، خراسان رضوي، وفارس، وكرمانشاه، وأصفهان، وكرمان، ومحافظات أخرى.
الجدير باكر أن البلدان الجاران قد خاضا حربا عنيفة امتدت لثماني سنوات في ثمانينيات القرن الماضي (1980-1988) خلفت نحو مليون قتيل من الجانبين، وخسائر اقتصادية تقدر بنحو تريليون دولار.

عن العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مرخصة من قبل وزارة الاعلام الكويتي, ترخيص رقم 263-2018

شاهد أيضاً

اسرائيل تحمل النظام السوري مسئولية إسقاط الطائرة الروسية

أعلنت اليوم إسرائيل، عن أسفها عن مقتل أفراد طاقم الطائرة الروسية، التي أسقطت مساء الإثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alabdle/public_html/wp-includes/functions.php on line 3743

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alabdle/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 111