الجمعة , 21 سبتمبر 2018
الرئيسية » محليات » جهاز المنافسة يطلق استراتيجية «أسواق عادلة»

جهاز المنافسة يطلق استراتيجية «أسواق عادلة»

كشف اليوم جهاز المنافسة، في بيان رسمي عن إطلاق استراتيجية جديدة تحت شعار «أسواق عادلة» والتي تستهدف خلق وضمان ممارسات تنافسية حقيقية في الأسواق، فضلا عن تعزيز النمو الاقتصادي والتنموي في البلاد.

حيث أعلن اليوم رئيس جهاز المنافسة، الدكتور راشد العجمي، في بيان رسمي على إن الاستراتيجية قائمة على أربعة أهداف رئيسية، والتي تتمثل في إنشاء أسواق تعمل بأسلوب جيد وتطوير ثقافة المنافسة وإيصال نتائج جيدة عبر أسواق تنافسية إضافة إلى جعل الجهاز مركزا للمعرفة والخبرة.

كما تابع اليوم العجمي في حواره على أن الجهاز يقوم في الوقت الحالي بالعمل على تنفيذ رسالة واضحة في إطار قانون المنافسة والوضع الاقتصادي للبلاد بهدف تعزيز المنافسة العادلة وحمايتها في السوق، مؤكدا أن «الاقتصاد الكويتي والأعمال التجارية في وضع افضل عندما توجد منافسة عادلة».
وأوضح اليوم على أن الجهاز «يتمتع بسلطة واسعة لمعالجة اخفاقات السوق سواء كانت نتيجة للممارسات الضارة بالمنافسة او نتيجة للأنظمة الضارة بالمنافسة».
كما قال المدير التنفيذي لجهاز حماية المنافسة مشعل الوزان إن الاستراتيجية الجديدة للجهاز سيتم تنفيذها على ثلاث مراحل اساسية خلال خطة خمسية.

عن العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مرخصة من قبل وزارة الاعلام الكويتي, ترخيص رقم 263-2018

شاهد أيضاً

وزير الصحة يعزي أسرة الدكتور طلال الشمري

تقدم وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الثلاثاء، بخالص العزاء وعظيم المواساة لأسرة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alabdle/public_html/wp-includes/functions.php on line 3743

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alabdle/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 111