الأحد , 19 أغسطس 2018
الرئيسية » محليات » جمعية حقوق الإنسان الكويتية و«رواسي»… إلى الأمم المتحدة

جمعية حقوق الإنسان الكويتية و«رواسي»… إلى الأمم المتحدة

في نجاح حقوقي جديد يضاف لسجل الكويت، حصلت الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان والرابطة الوطنية للأمن الأسري (رواسي) على الصفة الاستشارية من مجلس حقوق الإنسان الدولي التابع لهيئة الأمم المتحدة، لتلحقا بجمعية المقومات الأساسية لحقوق الإنسان، التي حصلت على الصفة نفسها قبل سنوات.

وقالت رئيسة مجلس إدارة «رواسي» الدكتورة خديجة المحميد في تصريح لـ«الراي» أن «الحصول على هذه الصفة سيضاعف المسؤولية وسيتيح الفرصة لرسم مواقف تخدم وطننا الحبيب في المجالات الحقوقية، بما يتفق مع المعاهدات الدولية التي وقعت عليها الكويت وكذلك مع الدستور الكويتي».

وبيّنت أن «هذه الصفة الاستشارية ستلزمنا بحضور اجتماعات مجلس حقوق الإنسان، وكتابة تقارير موازية للتقارير الحكومية، الأمر الذي من شأنه تطوير العمل الحقوقي داخل الكويت بما يخدم المواطنين والمقيمين».

وتابعت «وفقاً لهذه الصفة الاستشارية يحق لنا تقديم مداخلات شفوية في مجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة، حسب الإجراءات المعمول بها، كما من الملزم أن نقدم تقريراً كل أربع سنوات للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في المنظمة الأممية حول ما تم انجازه من قبلنا».

ويعد المجلس الدولي لحقوق الإنسان أحد أذرع الأمم المتحدة، ويختص عمله بحفظ وتعزيز حقوق الإنسان وتقديم توصيات في شأنها، ويتمتع بصلاحيات تخوله مناقشة قضايا حقوق الإنسان كافة، ويعقد اجتماعاته في مكتب الأمم المتحدة في جنيف، ويتألف من سبع وأربعين دولة عضوة في الأمم المتحدة، تتولى الجمعية العامة مهمة انتخابها.

عن العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مرخصة

شاهد أيضاً

موعد صلاة عيد الاضحي 1439 – 2018 في الكويت

أيام قليلة تفصلنا عن أول أيام عيد الأضحي المبارك في كافة الدول العربية والإسلامية، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: