الجمعة , 21 سبتمبر 2018
الرئيسية » محليات » الوزراء: لجنة قضاة للبت في اتهامات لقيادات نفطية

الوزراء: لجنة قضاة للبت في اتهامات لقيادات نفطية

كشفت مصادر مطلعة اليوم، على إن مجلس الوزراء الكويتي بصدد تشكيل لجنة تحقيق إدارية عاجلة مشكلة من 3 قضاة من محكمة الاستئناف لمراجعة تقرير لجنة بحث محاور استجواب وزير النفط والبت فيه.

حيث إن التقرير قد حمل في طياته اتهامات خطيرة بتورط بعض القيادات النفطية بملفات تتعلق بسوء الإدارة وتحقيق خسائر جسيمة في القطاع النفطي.

وأوضحت المصادر على أن التقرير النهائي للجنة المذكورة قد حمل العديد من المفاجآت الكبيرة، ومنها ثبوت تورط قيادي نفطي بالخسائر المتعلقة بمصفاة فيتنام، وأوضحت إلى أن مجلس الوزراء قد يوافق على احالة القيادي إلى هيئة مكافحة الفساد (نزاهة) حسب توصية التقرير.
كما كشفت اليوم المصادر أن التقرير لفت الى قيام بعض القيادات بشركة البترول الوطنية بالتضليل بخصوص موعد تشغيل مشروع الوقود البيئي، إضافة إلى دفع أتعاب محاماة متهمي مشروع الداو دون سند قانوني، وكذلك العديد من المخالفات الإدارية الأخرى التي تطرقت لها محاور الاستجواب العشرة.
وتابعت المصادر ان هناك معارضة شديدة من قيادات نفطية لتوجه مجلس الوزراء بتشكيل لجنة التحقيق من قضاة الاستئناف.

عن العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مرخصة من قبل وزارة الاعلام الكويتي, ترخيص رقم 263-2018

شاهد أيضاً

وزير الصحة يعزي أسرة الدكتور طلال الشمري

تقدم وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الثلاثاء، بخالص العزاء وعظيم المواساة لأسرة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alabdle/public_html/wp-includes/functions.php on line 3743

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alabdle/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 111