الجمعة , 17 أغسطس 2018
الرئيسية » اقتصاد » المستثمرين الكويتيين في العقارات التركية امام خسائر قياسية مرجحة

المستثمرين الكويتيين في العقارات التركية امام خسائر قياسية مرجحة

بعدما انخفضت قيمة العقارات في تركيا أكثر من ثلث قيمتها مقابل الدولار الأمريكي، حيث سجلت هبوط حاد أول من أمس، وذلك بنسبة 24%، قبل أن يتراجع الهبوط إلى 13.7% في نهاية جلسة تداولات وول ستريت، ووصول سعر الصرف 6.43 ليرات للدولار ونحو 21 ليرة مقابل الدينار، حيث يبدو وأن المستثمرين الكويتيين في العقارات التركية باتوا امام خسائر قياسية مرجحة.

وقد جاءت التراجعات الحادة في سعر صرف الليرة التركية لتفاقم من خسائر الكويتين والذين كانوا قد أقبلوا في الأعوام الماضية على شراء العقارات التركية في ظل حملات التسويق والمعارض العقارية التي كانت تُقام بشكل منتظم في السوق المحلية.

وأوضح بعض الخبراء على أن من اشترى العقار التركي قبل عامين حقق خسائر فاقت %53 من قيمة الشراء بسبب انهيار سعر الصرف، أما من اشترى قبل عام فقد حقق خسائر بلغت 30% وفقاً لمتوسط أسعار العقار حالياً مقارنة مع وقت الشراء، بينما قضى نهائياً على مكاسب نمو العقار وفاق معدلاتها.

الجدير بالذكر أن العقارات التركية حظت في الفترة الماضية باهتمام غير مسبوق من قبل الكويتين، من أجل الشراء، بعد سماح تركيا بتملك الأجانب للعقارات، وفي ظل ثورات الربيع العربي التي أبعدت أنظار المواطنين عن الشراء في الدول العربية المضطربة وما تتمتع به تركيا من مقومات سياحية وبيئية تجذب إليها السائح الخليجي بشكل عام والكويتي بشكل خاص.

عن العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مرخصة

شاهد أيضاً

ارتفاع برميل النفط الكويتي بقيمة 49 سنتا

سجل سعر برميل النفط الكويتي ارتفاع بقيمة 49 سنتا في تداولات أمس الثلاثاء، حيث بلغ 02ر71 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: