الخميس , 20 سبتمبر 2018
الرئيسية » برلمان » الغانم يشيد بنتائج زيارة أمير الكويت إلى واشنطن

الغانم يشيد بنتائج زيارة أمير الكويت إلى واشنطن

أشاد اليوم رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، بنتائج الزيارة الرسمية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، للعاصمة الأمريكية واشنطن والمباحثات التي أجراها سموه في البيت الأبيض مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب.
وقال الغانم في تصريح صحفي «لم تكن مباحثات سموه مع الرئيس ترامب مقصورة على العلاقات الثنائية بين البلدين سياسيا واقتصاديا وانما كانت من الشمول بحيث غطت ابرز الملفات الاقليمية الملتهبة وعلى رأسها الوضع في الخليج والحرب في اليمن والقضية الفلسطينية وغيرها من الملفات».
واضاف «ان وصف الرئيس ترامب للكويت بانها شريك عظيم لم يأت من فراغ ولم تقل من باب المجاملة البروتوكولية وانما كانت انعكاسا لقناعة واشنطن باهمية دور الكويت ودور سمو الامير كلاعب مهم في الاقليم يضطلع بادوار الوسيط النزيه والاطفائي للكثير من الملفات الملتهبة في المنطقة».
وقال الغانم «ان كلمات سموه مع الرئيس ترامب سلطت الضوء وبشكل موجز وحاسم على ابرز القضايا التي يجب التصدي لها بالشراكة مع الولايات المتحدة كدولة صديقة لها دور مهم وحيوي كما وصفه سموه».
واختتم الغانم تصريحه قائلا «نحن على ثقة بان زيارة سموه لواشنطن وضعت لبنة جديدة في العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين وساهمت في تمتين اواصر تلك العلاقة التي ترتقي الى مرتبة الشراكة».

عن العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مرخصة من قبل وزارة الاعلام الكويتي, ترخيص رقم 263-2018

شاهد أيضاً

الفضل: قضية الأصنام تتناقض مع مفهوم الحريات في الكويت

أعلن اليوم النائب أحمد الفضل، في بيان رسمي على أن ما حدث في الأيام الأخيرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alabdle/public_html/wp-includes/functions.php on line 3743

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alabdle/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 111