الخميس , 20 سبتمبر 2018
الرئيسية » برلمان » العدساني يطالب بتنسيق الرواتب والتعيينات مع «الميزانيات»

العدساني يطالب بتنسيق الرواتب والتعيينات مع «الميزانيات»

طالب اليوم النائب رياض العدساني، مجلس الوزراء الكويتي بالتنسيق مع مجلس الأمة، وخاصة لجنة الميزانيات والحساب الختامي، بخصوص القرارات المتعلقة بالتكاليف المالية، ومنها الرواتب وبيئة العمل ومعيشة المواطنين وعدم المساس بها.

كما أكد اليوم على إن الرقابة لم تكن يوما سببا في تعطيل وعرقلة الأمور كما يشاع، ولكن هي الأصل من أجل تعديل الاعوجاج، وإن التفرد بالقرارات مرفوض جملة وتفصيلا والمساءلات السياسية ستهل كالأمطار والسيل الجارف.
وأوضح اليوم العدساني عن استمراره في فتح ملفات التعيينات وما يشوبها من المحسوبيات والترضيات والواسطة التي تئد الكفاءات وتساهم في نشر الإحباط، مؤكداً على أن هذا الأمر يتطلب من جميع الوزراء والجهات التابعة لهم الحرص على اختيار المستحقين، والنظر في قضايا التعيينات والترقيات والشكاوى والتظلمات.
وقد رأي أن المسؤولية الأكبر تقع على سمو رئيس مجلس الوزراء الذي يرسم السياسة العامة للدولة، ويشرف عليها بأن يحرص على اختيار الكفاءات بعيدا كل البعد عن الواسطة، مبينا أن ذلك يتطلب الرقابة وتسليط الضوء على كل ما يخص بيئة العمل والحرص على تحسينها وتطويرها.
وتعليقا على القرارات الأخيرة الصادرة من مجلس الوزراء، ومنها دعم العمالة، شدد العدساني على أن الأصل هو تعزيز القطاع الخاص لتنويع المجالات الوظيفية للعاملين الكويتيين، وتخفيف الأعباء المالية على الدولة من خلال استقطاب العاملين من القطاع العام إلى القطاع الخاص.
ورأى العدساني أنه حتى لو قام مجلس الوزراء بتوضيح الأمور، فإن عليه التنسيق مع مجلس الأمة وتحديدا لجنة الميزانيات، باعتبارها اللجنة المختصة بالنظر والبحث في الميزانيات العامة والملحقة والمستقلة وحساباتها الختامية، والمركز المالي للدولة لكل الوزارات والمؤسسات والهيئات والإدارات والشركات التابعة للحكومة.

عن العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مرخصة من قبل وزارة الاعلام الكويتي, ترخيص رقم 263-2018

شاهد أيضاً

الفضل: قضية الأصنام تتناقض مع مفهوم الحريات في الكويت

أعلن اليوم النائب أحمد الفضل، في بيان رسمي على أن ما حدث في الأيام الأخيرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alabdle/public_html/wp-includes/functions.php on line 3743

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alabdle/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 111