السبت , 18 أغسطس 2018
الرئيسية » محليات » «التربية»: التعيين بالتدريس للمواطنين ثم الخليجيين فـ«البدون» والوافدين #الكويت #البدون #وزارة_التربية

«التربية»: التعيين بالتدريس للمواطنين ثم الخليجيين فـ«البدون» والوافدين #الكويت #البدون #وزارة_التربية

عقدت وكيلة وزارة التربية المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري، أمس، اجتماعا موسعا مع الوكيل المساعد للقطاع الاداري فهد الغيص ومدير الموارد البشرية سعود الجويسر ومراقبة التعيين عبير الجبر لبحث آلية العمل في لجان التعاقدات الخارجية.

وقالت الكندري في تصريح للصحافيين ان الاجتماع بحث عملية وآلية عمل لجان التعاقدات الخارجية التي ستعمل لمدة اسبوع على عقد مقابلات للمتقدمين من المعلمين والمعلمات، لافتة إلى أن الوزارة لا تلجأ إلى التعاقدات الخارجية إلا عندما لا تتحصل على الاعداد المطلوبة لسد النقص في التخصصات من خلال التعاقدات المحلية، مشيرة إلى أن الوزارة تعطي الأولوية في التعيين بسلك التدريس للكويتيين ثم الخليجيين و«البدون» ثم الوافدين.

وأشارت إلى فتح باب التعاقدات المحلية لفترة طويلة من دون الوصول إلى الاعداد المطلوبة من المعلمين والمعلمات في التخصصات التي تعاني نقصا، ولهذا لجأنا إلى التعاقدات الخارجية في الأردن وتونس، وعلى ضوئها سيحدد مدى الحاجة إلى ارسال لجان اخرى إلى مصر وفلسطين، لافتة إلى أن الحاجة الفعلية للعام المقبل هي 680 معلما ومعلمة سيتم توفيرها من التعاقدات المحلية والخارجية.

وأضافت ان لجان التعاقدات الخارجية ستعمل بروح الفريق الواحد لاجراء المقابلات للمتقدمين، الذين تم استقبال طلباتهم عبر الموقع الالكتروني في الفترة الماضية، وأن الاسماء وضعت لدى الملحق الثقافي في تلك البلدان، بحيث يتم ترتيب مواعيد لاجراء مقابلات لهم وتحديد من سيتم التعاقد معه على ضوء ذلك.

وذكرت أنها عقدت لقاء آخر مع ادارة التنسيق من أجل بحث قرار التقويم الدراسي للعام المقبل 2019/2018، وموضوع تشكيل اللجان ومواعيد الاختبارات التي ستصادف شهر رمضان بالنسبة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

ضوابط مشددة

في غضون ذلك، فتحت «التربية» المجال أمام الشركات والمؤسسات والمطاعم والمخابز لتوريد وجبات غذائية لمقاصف مدارس التعليم العام والخاص والنوعي بمختلف المناطق التعليمية، على أن يتم تقديم الطلبات خلال الفترة من 19 الجاري وحتى 1 أغسطس المقبل.

واشترطت «التربية» على الراغبين في التأهيل تقديم رخصة وزارة «التجارة» وصورة عنها، والترخيص الصحي للمؤسسة المتقدمة من البلدية وصورة عنه، إضافة الى أنواع ومواصفات الأصناف المسموح ببيعها في المقصف وفق ضوابط ومعايير إدارة التغذية بوزارة الصحة.

وشددت الوزارة على أهمية التقيد بالقرار الوزاري الخاص بلائحة الأغذية الصادر من البلدية، وتقدم طلبات الترشيح إلى مكتب مدير إدارة الأنشطة التربوية بالمناطق التعليمية التابعة لها الشركة.

يذكر أن أنواع ومواصفات الأصناف المسموح بتوريدها لمقاصف مدارس «التربية» تشمل الألبان والعصائر والفواكه والخضروات والفطائر والساندويشات والمكسرات والبسكويت، على أن يتم الالتزام بالمواصفات والعبوة والوزن والشروط الخاصة التي تم تحديدها وفق ضوابط ومعايير إدارة التغذية والإطعام بوزارة الصحة، ويمكن الاطلاع عليها عند تقديم طلبات الترشيح.

عن العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مرخصة

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس اليوم حار نسبياً في الليل

كشفت اليوم الإدارة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي على أن طقس اليوم الخميس، سيكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: