الجمعة , 17 أغسطس 2018
الرئيسية » اقتصاد » اعتماد رسوم براءة الاختراع ضمن حصة المبادر من التمويل

اعتماد رسوم براءة الاختراع ضمن حصة المبادر من التمويل

أفادت مصادر مسؤولة لـ «الراي»، بأن مسؤولي الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أقروا احتساب رسوم تسجيل براءة الاختراع في مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ضمن نسبة التمويل المطلوبة من المبادر، والمقررة بواقع 20 في المئة.

ووفقاً للقانون يمول «الصندوق» حتى 80 في المئة من كلفة مشروع المبادر، التي تصل إلى نصف مليون دينار، على أن يتحمل المستثمر الصغير أو المتوسط نسبة 20 في المئة من التمويل، عبر موارده الخاصة سواء من مدخراته أو من أدواته التمويلية الأخرى.

ولم توضح المصادر ما إذا كان احتساب التكلفة في هذا الخصوص يقتصر فقط على رسوم تسجيل براءة الاختراع، أم يشمل المصروفات المدفوعة من المبادر منذ بداية تسجيل الاختراع حتى نهاية تصنيعه النموذج. لكنها بيّنت أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود صندوق «المشروعات» لتعزيز التعاون مع كافة الجهات التي تقدم خدمات وخبرات ذات قيمة مضافة، وتحقق أهدافه في العمل على تطوير ريادة الأعمال في الكويت.

وأشارت إلى أن المذكرة الموقعة بين الطرفين، حددت آلية التعاون مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، بما يقوي التعاون بين الجانبين في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، منوهة إلى أن هناك المزيد من أوجه التعاون الممكن حدوثها في المستقبل في هذا الخصوص.

ولفتت المصادر إلى أن هناك ثمة تغيرات رئيسية طرات في الآونة الأخيرة على برامج التمويل التي يطرحها «صندوق المشروعات»، وأن هذا التغير سمح باستدخال العديد من الأنشطة في مختلف المجالات، التي ستقدم مبادرات جديدة لمستثمري هذه القطاعات.

عن العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مرخصة

شاهد أيضاً

ارتفاع برميل النفط الكويتي بقيمة 49 سنتا

سجل سعر برميل النفط الكويتي ارتفاع بقيمة 49 سنتا في تداولات أمس الثلاثاء، حيث بلغ 02ر71 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: