الخميس , 20 سبتمبر 2018
الرئيسية » اخبار عالمية » ألمانيا: إنقاذ البنوك في 2008 تكلف 70 مليار دولار

ألمانيا: إنقاذ البنوك في 2008 تكلف 70 مليار دولار

أعلن وزير المالية الألماني أولاف شولتز، في بيان رسمي على إن إنقاذ البنوك المحلية أثناء الأزمة المالية التي اندلعت في عام 2008، قد كلف الدولة الألمانية وحكومات الولايات أكثر من 60 مليار يورو (نحو 70 مليار دولار).

حيث أوضح اليوم أولاف شولتز في مقال نشرته الصحيفة الألمانية الواسعة الانتشار (اف ايه زد) على ان «الحكومة الألمانية بذلت حينها قصارى جهدها من اجل الحيلولة دون انهيار النظام المالي الألماني».
وتابع ان «الحكومة المانية أنفقت من اجل تثبيت القطاع المالي الألماني أكثر من 30 مليار يورو (نحو 35 مليار دولار) فيما انفقت حكومات الولايات قرابة المبلغ ذاته» ما يعني ان الحكومة المركزية وحكومات الولايات صرفت مبلغا اجماليا بقيمة 60 مليار يورو.
كما تأتى تصريحات الوزير الألماني بمناسبة مرور عشرة اعوام على اندلاع الازمة المالية العالمية التي بدأت بانهيار بنك الاستثمار الامريكي (ليمان براذرز) في 15 سبتمبر 2008.

عن العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مرخصة من قبل وزارة الاعلام الكويتي, ترخيص رقم 263-2018

شاهد أيضاً

اسرائيل تحمل النظام السوري مسئولية إسقاط الطائرة الروسية

أعلنت اليوم إسرائيل، عن أسفها عن مقتل أفراد طاقم الطائرة الروسية، التي أسقطت مساء الإثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alabdle/public_html/wp-includes/functions.php on line 3743

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alabdle/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 111