السبت , 18 أغسطس 2018
الرئيسية » محليات » خدمات » أفضل الاماكن في الكويت للعوائل

أفضل الاماكن في الكويت للعوائل

أفضل الاماكن في الكويت للعوائل

تعتبر دولة الكويت لها طابعها المتميز في مجال السياحة، وفهي تشتمل

 إلا أنها تحتوي على عدد كبير من الأماكن السياحية على الرغم من صغر مساحتها، وتلك الأماكن يجلس بها العائلات ليقضون بها وقت ممتع، وها هو مقالنا سوف يتناول أفضل الاماكن في الكويت للعوائل.

الجزيرة الخضراء

تعتبر تلك الجزيرة من أفضل الاماكن في الكويت للعوائل التي يمكن زيارتها سياحيًا في دولة الكويت والاستمتاع بأزهارها مع العائلة، وقد تم بنائها سنة 1988م لتكون أول حديقة صناعية من نوعها في منطقة الخليج العربي، ويوجد بها العديد من وسائل وأماكن الترفيه مناسبة لأفراد كل عائلة.

أبراج الكويت

تعتبر تلك الأبراج من أهم دعائم الاقتصاد الكويتي، ومن أشهر معالم الكويت السياحية، وقد تم افتتاحها سنة 1979م، وشيدت أيضًا على الطراز المعماري الإسلامي متميز، وتمتاز بمعالمها الشعبية التقليدية للدولة، مما جعلها مركز لجذب عدد كبير من الزوار، وتعتبر أفضل الاماكن في الكويت للعوائل؛ لكي يتنزهون بها ويأكلون في مطاعمها، فضلًا عن إطلالتها على شاطيء الخليج.

اكوا بارك

تعتبر  اكوا بارك أول حديقة مائية تم إنشائها للعوائل في منطقة الخليج العربي، لذا فهي من افضل الاماكن في الكويت، وهي تحتوي على الكثير من الألعاب المائية و الرياضات الممتعة مثل رياضة الغوص، كما يوجد بها بركة كيدي وحمام سباحة مخصص للأطفال، مما يجعلها مكان رائع لزيارة العائلات.

برج التحرير

يعتبر ثاني برج في الكويت من حيث الطول، وخامس برج من حيث الطول بالنسبة للاتصالات على المستوى الدولي، وقد سمي بهذا الأسم ليشير إلى تحرير الكويت، وقد صمم على الطراز الهندسي وخاصة هيكله حيث صمم من السيراميك، لذا فهو تحفة معمارية يمكن لأي عائلة الذهاب إليها، ويوجد به عدد من كاميرات المراقبة ومكاتب للاتصالات وبه مطعم خاص يعتبر معلم من معالمه الرائعة.

حديقة حيوان الكويت

تعتبر تلك الحديقة مكانًا ترفيهيًا ممتع للعائلات والأطفال، حيث يجدوا المتعة والتشويق في مشاهدة الحيوانات باختلاف أنواعها وأشكالها، وقد تعرضت للكثير من الأخطار خلال غزو العراق للكويت سنة 1990لدرجة أن عدد كبير من الحيوانات التي كانت بها قد مات، وفي سنة 1993 تم بنائها ووضع بها عدد من الحيوانات الجديدة، بالأضافة إلى تميزها بأماكن سياحية رائعة تستحق الزيارة، فهي ليست تمتلك النفط فقط بل أيضًا تعتبر منطقة سياحية جذابة

المركز العلمي

 تم إنشائه في منطقة السالمية سنة 2000، وقد صمم علي هيئة شراع كبير ، ويوجد به الكثير من الأماكن الترفيهية ومركز سينمات ومتحف لصناعة السفن.

سوق المباركية

يعتبر أقدم سوق تراثي في الكويت ، وتم افتتاحه من أكثر من 200 سنة، وقد صمم على الطراز  الهندسي القديم ، وتمتاز ممراته بأنها مزينة  بالنخل الذي يحميه من بتقلبات الطقس

متحف طارق رجب للفن الإسلامي

 في عام 1980 تم أفتتاح متحغ طارق رجب للفن الإسلامي بفيلا بمنطقة الجابرية لعرض تاريخ الفن الأسلامي ، يوجد به مصاحف نادرة وآلات موسيقية ومشغولات معدنية وفضية وذهبية، كما أنه يعتبر من أشهر المتاحف العاملة في مجال نسخ القرآن .
حديقة الشهيد

 تعتبر تلك الحديقة من أفضل الاماكن في الكويت للعوائل، حيث تحتوي على مساحات خضراء شاسعة، ويوجد بها أيضًا البحيرات الإصطناعية الساحرة، والعديد من الألعاب التي تناسب جميع فئات العائلة سواء كبار أوالأطفال .

المسجد الكبير

يعتبر أكبر مسجد في الكويت، وقد انشائه سنة 1986 بمبلغ 14 مليون دينار كويتي ليكون على الطراز الأندلسي، ويحتويعلى أعلي مئذنة في الكويت، حيث يبلغ ارتفاعها 74متر.

 

عن العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مرخصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: