الأحد , 19 أغسطس 2018
الرئيسية » محليات » خدمات » أفضل الأماكن في الكويت

أفضل الأماكن في الكويت

أفضل الأماكن في الكويت

تحتل دولة الكويت مكانة كبيرة بين دول الخليج العربي فهي تعتبر من أجمل تك الدول لما تحتوي عليه من أماكن سياحية وتاريخية، كما تعتبر الكويت من الدول العربية المهتمة بالسياحة، لذا فيلاحظ كثرة عدد السياح بها، ممن يزورون الأماكن السياحية بها، وفي هذا المقال سوف نعرض مجموعة من  أفضل الأماكن في الكويت.

برج التحرير

يعتبر  ثاني مبنى في الطول بالكويت، تم إنشائه قبل غزو الكويت سنة 1990، كما يبلغ طوله 372 مترا لذا فهو يعتبر من أطول الأبراج اللاسلكية والسلكية في العالم.

النادي العلمي الكويتي

يوجد بالقرب من الطريق السادس الدائري، وتتوافر به العديد من المرافق ومجموعة من الأجهزة العلمية الحديثة مثل مرصد العجيري، ويعتبر الهدف من إنشائه هو تطوير القدرات والمعارف العلمية لجميع الفئات.

المدينة الترفيهية

يشرف مركز KTEC على تلك المدينة، وتقع بالقرب من الدوحة شمال خليج الكويت، وتحتوي على الكثير من من الملاهي الترفيهية.

متحف التاريخ والعلوم الطبيعية

يشتمل هذا المتحف على العديد من الأقسام مثل قسم الإلكترونيات واستكشاف الفضاء والصحة والحيوانات، إلى جانب عرض كيفية قيام صناعة البترول وعمليات التكرير في الكويت، كما يوجد في شارع عبد الله مبارك.

بيت القرين

يوجد في منطقة القرين، وقد قتل فيه أثنى عشر فرد من المقاومة الكويتية

أثناء  الغزو العراقي للكويت سنة   1991، ثم تم تحويله إلى متحف لتخليد ذكرى الشهداء.

المساجد

تعتبر المساجد أيضًا من أفضل الأماكن في الكويت مثل المسجد الكبير الذي يوجد بالقرب من قصر السيف، وهو يجمع بين السمات الكويتية والاستعانة بوسائل التقنية الحديثة مع الاحتفاظ فن الخط الإسلامي التقليدي.

جزيرة فيلكا

تعتبر من أجمل وأفضل الأماكن في الكويت، فهي زاخرة بالمعالم الحديثة والقديمة للكويت سواء كانت ثقافية أوتاريخية، كما يوجد بها تحف وآثار رائعة يأتي إليها كل من هو مهتم بها.

حديقة الحيوانات

توجد تلك الحديقة بالقرب من طريق المطار، ويوجد بها الكثير من فصائل وأنواع الحيوانات والطيور والزواحف، بالإضافة إلى الحيوانات المفترسة مثل الحمير الوحشية والنمو والأسود.

المتنزهات والشوارع

تصور تلك الأماكن باعتبارها من أفضل الأماكن في الكويت مدى ما وصلت إليه دولة الكويت من كونها كانت صحراوية إلى دولة زاخرة بالمنتزهات ومرافق للعب الأطفال وذات شوارع رئيسية.

أبراج الكويت

توجد أبراج بشارع الخليج العربي، وتقسم إلى ثلاثة أبراج رئيسية، فالبرج الأول يحتوي على كرة كاشفة ومطعم، بينما يحتوي البرج الثاني على خزان للمياه، ويعتبر البرج الثالث هو المتحكم في الكهرباء ومصدر تغذية كهربائية للبرجين الآخرين.

المتحف الوطني

يوجد قريبًا من التجمع الوطني، ويضم القبة السماوية ومباني إسلامية وشعبية وأثرية قديمة، ويعتبر مركزا حضاريا وتراثي عريق.

حدائق البلدية

تشرف البلديات على تلك الحدائق، وتوجد أشهرها في شارع فهد السالم، وتوجد بها أماكن مظللة بضوء الشمس الطبيعي، فقد صممت بطريقة معينة تجعلها مظللة.

متحف طارق رجب

يوجد به مخطوطات عربية ومصاحف نادرة وأزياء ومشغولات ومجوهرات فضية وذهبية، وقد تم تجميعها في سنة 1980.

المركز العلمي

يوجد به  أكبر حوض لسمك، ويأتي إليه الزوار من أجل مشاهدة الكائنات البحرية الطبيعية والصحراوية، ويضم ثلاثة أقسام متمثلين في قاعة سينما وقاعة الاستكشافات والأكواريوم، كما يوجد به متحف عن صناعة السفن التجارية.

بيت السدو

تم إنشاء هذا المنزل الأثري للمحافظة على صناعة السدو بما تشتمل عليه من فن الخيام وحياكة الصوف والنسيج، كما يحتوي على معارض فنية تقام كل سنة.

عن العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مرخصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: