الخميس , 20 سبتمبر 2018
الرئيسية » اخبار عالمية » أردوغان: يقرر استخدام الليرة التركية في شراء وبيع وتأجير العقارات والسيارات

أردوغان: يقرر استخدام الليرة التركية في شراء وبيع وتأجير العقارات والسيارات

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن توقيع مرسوم رئاسي جديد يقضى باستخدام الليرة التركية في شراء وبيع وتأجير العقارات والسيارات.

حيث قد نشرت اليوم الجريدة التركية الرسمية المرسوم الرئاسي والذي كان ينص على تحويل عقود شراء وبيع وتأجير الممتلكات المنقولة وغير المنقولة وتأجير السيارات بالعملات الاجنبية الى الليرة التركية في غضون 30 يوما.
وقد تضمن أيضاً المرسوم الذي سوف يتم العمل على تنفيذ بنوده من قبل وزارة الخزانة والمالية التركية ايضا اعادة تحديد الاسعار المتفق عليها بالعملات الاجنبية الى الليرة التركية خلال شهر واحد.
الجدير بالذكر أن الرئيس التركي قد أكد في وقت سابق عن سعي بلاده الى التعامل بالعملات المحلية في التبادل التجاري خاصة مع دول روسيا وايران والصين في حين قال وزير الخزانة والمالية التركي براءت البيرق في اواخر اغسطس الماضي ان الحكومة ستتخذ خطوات لمنع استخدام العملات الاجنبية في العقارات والاسواق التجارية.

عن العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مرخصة من قبل وزارة الاعلام الكويتي, ترخيص رقم 263-2018

شاهد أيضاً

اسرائيل تحمل النظام السوري مسئولية إسقاط الطائرة الروسية

أعلنت اليوم إسرائيل، عن أسفها عن مقتل أفراد طاقم الطائرة الروسية، التي أسقطت مساء الإثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alabdle/public_html/wp-includes/functions.php on line 3743

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alabdle/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 111